الشؤون الإدارية والموارد البشرية

o      قسم إدارة الموارد البشرية

§       شعبة التوظيف والملاك

·       اعداد وتهيئة ملاكات الشركة لغرض مناقشتها مع وزارة الصناعة والمعادن والمصادقة عليها.

·       متابعة ملف الأرقام الوظيفية للموظفين مع وزارة التخطيط ووزارة الصناعة والمعادن.

·       متابعة موقف الأجراء اليوميين والعقود وفق قرار مجلس الوزراء 315 المعدل بقرار 337 لسنة 2019.

·       التعاون مع قسم إدارة الجودة في اعداد مسودة القضايا الداخلية والخارجية ضمن الوثائق المعتمدة في نظام إدارة الجودة الخاص بمقر الشركة.

·       اعداد وصف وظيفي لأقسام وشعب مقر شركتنا.

·       تدقيق الاستحقاق الوظيفي للمستحقين للترقية ومعاملات تسريع العناوين الوظيفية ومعاملات تغيير العناوين الوظيفية ومعاملات احتساب الخدمة.

·       تدقيق معاملات طلبات احتساب مخصصات الشهادة الحاصل عليها الموظف اثناء الخدمة.

·       اعداد محاضر نقل الخدمات للموظفين الراغبين بالنقل بالتنسيق مع اللجنة المختصة وإعداد الأوامر الإدارية والكتب والمفاتحات الرسمية.

·       متابعة إجراءات إعادة أعضاء المجالس المحلية للوظيفة

 

§       شعبة تنمية الاعمال

·       اعداد دراسة بإصلاح واقع الخدمة المدنية.

·       اعداد برنامج تدريبي للقوى العاملة.

·       اجراء دراسات متعلقة بأداء كفاءة العاملين وتقسيم العمل.

·       اعداد المقترحات الخاصة باستحداث او الغاء او دمج أو فك ارتباط التشكيلات.

·       التعرف على المشاكل والصعوبات التي يواجهها الموظف ومعالجتها.

·       وضع معيار لتقويم أداء الموظف.

·       متابعة حركة القوى العاملة وتطبيق نظام كفاءة الأداء للشركة.

·       إعداد إحصائيات القوى العاملة.

·       إدارة نظام واقع حركة التشغيل وتنمية الاعمال والمتابعة مع دوائر وزارة الصناعة والمعادن (الدائرة الإدارية والمالية، دائرة التخطيط).

 

§       شعبة شؤون الموظفين

·       اصدار الأوامر الإدارية الخاصة (نقل الخدمات، تنسيب) بين الوزارة ومعامل الشركة والدوائر الخارجية.

·       اصدار الأوامر الإدارية الخاصة (المباشرة، الانفكاك، الإيفاد) الداخلية الخارجية.

·       إصدار التعاميم الى المعاونيات ومعامل وأقسام الشركة كافة.

·       اصدار أوامر التدقيق المتقاطع (دائرة الرعاية الاجتماعية).

·       متابعة الموظفين (المنسبين داخل وخارج الشركة) من هم على الملاك الدائم او العقود او الاجراء اليوميين وإرسال تأييد دوامهم شهرياً الى القسم المالي.

·       اصدار أوامر الإجازات (الاعتيادية، المرضية، إجازات الخمس سنوات، المعين المتفرغ، العجز الصحي، العمرة، الحج).

·       إضافة الى مهام وحدة الطابعة التي تتضمن طباعة كافة الكتب والمراسلات الخاصة بالشعبة وسحب كافة البيانات والكتب المرسلة من المعامل والوزارة عن طريق البريد الالكتروني.

 

§       شعبة التقاعد

·       اصدار أوامر الإحالة الى التقاعد استناداً الى (السن القانوني، بناءا على طلب الموظف، اللجان الطبية، ترقين قيد، حالات أخرى).

·       اصدار أوامر تمديد الخدمة لغاية بلوغ سن (65) سنة للمشمولين بقانون (الشهداء، مؤسسة السجناء، الفصل السياسي، سنة تقويمية، تأجيل انفكاك).

·       ارسال المعاملات التقاعدية لمنتسبي مقر الشركة المحالين على التقاعد الى هيأة التقاعد الوطنية الكترونياً.

·       ارسال جداول احتساب مدة الخدمة العقدية ومدة الفصل السياسي وإصدار قرار الكترونياً.

·       احتساب الخدمة (الهندسية / المحاماة) وإضافتها الى خدمة الموظف.

·       العمل على برنامج التوقيفات التقاعدية البرنامج المشترك بين قسم الشؤون المالية وشعبة التقاعد لتأشير كل المتغيرات التي تطرأ على الشأن الوظيفي للموظف (نقل، تقاعد، علاوة، ترفيع).

·       ترويج معاملات تقاعدية حسب المادة (13) لتاركي العمل لغرض احتساب الحقوق التقاعدية.

·       المخاطبات المستمرة بين مقر الشركة والمعامل السمنت (القائم، كبيسة، كركوك، الفلوجة) والمعاونيات (الشمالية، الجنوبية، الوسطى).

 

§       شعبة الاضابير الشخصية

·       أرشفة الأضابير الشخصية والأوامر الإدارية.

·       ترصيد الإجازات للموظفين.

·       تنظيم خلاصات خدمة للموظفين.

·       فهرسة الأضابير الشخصية للموظفين.

·       تدقيق وتدوين موقف البصمة في الكارتات وتنظيم الكارتات.

 

§       شعبة المتابعة

·       استلام البريد من الاقسام وتوزيعه على بقية الأقسام.

·       استلام بريد المدير العام وتوزيعه على جميع الأقسام.

·       استلام وتسليم البريد الخارجي من والى بقية الشركات والوزارات.

·       إدارة وحدة الصادر والوارد الالكتروني واليدوي.

·       إدارة نظام التراسل مع بقية الأقسام والمعامل.

·       إدارة نظام البريد الحكومي مع الوزارات والجميع دوائر الدولة.

·       تسليم بريد جميع الشعب الإدارية.

 

§       شعبة محطة الوقود

·       تجهيز سيارات الشركة كافة بالوقود من مادتي (البنزين، الكاز) يومياً حسب موافقات أصولية وحسب حجم المحرك وعدد السلندر وحسب الألية المتبعة رسمياً.

·       تجهيز مولدات الشركة بمادة (الكاز) حسب موافقات أصولية وتجهيز الرافعات الشوكية وسيارات الإطفاء وسيارات مقر الشركة حصراً.

·       قطع مادة البنزين والكاز حسب الموافقات الأصولية من هياة توزيع بغداد وتحول الى قسم الأمور المالية لتحويل مبلغ الى الهياة المذكورة انفاً يتم التجهيز من مستودعات بغداد او المحافظات حسب توفر المنتوج.

·       استلام منتوج الوقود (البنزين والكاز) من قبل مخول الشركة والتأكد من الكمية المطلوبة المجهزة واجراء معاملة محضر استلام وتسوية بالمبلغ القطع للمنتجات النفطية في قسم التجارية / المخازن والتسوية في قسم المالية.

·       عمل يومي باستحصال الموافقات الأصولية لكل سيارة والموافقة من قبل مسؤول الصرف حصراً.

·       تسجيل الموافقات تجهيز سيارات مكتب المدير العام وقسم النقل في سجلات يومية مع كتابتها بالكشف اليومي وإضباره يومية.

·       يتم تدقيق جزئيات الوقود (البنزين، الكاز) من قبل قسم الرقابة الداخلية وارسال نسخة الى قسم التخطيط والسيطرة على الإنتاج وقسم التصاريح والمعلومات الأمنية بكميات الوقود وتحويل الصرفيات الى قسم التجارية / المخازن لاستلام سند الصرف واستلام كل شهر وتثبيت الرصيد النهائي في شعبة الوقود.   

 

§       شعبة التدريب

·       وحدة التدريب وتتلخص مهامها:

o      وضع الخطط والاستراتيجيات المتعلقة بالتدريب وفقاً للإمكانيات المتوافرة وحاجة الشركة للجوانب التدريبية بما يستهم في تطوير كفاءة الموظف

o      تصميم واعداد الخطة والبرامج التدريبية السنوية بما يتضمن دورات تدريبية وورش وندوات توعوية إضافة الى اعداد الخطة الخمسية الخاصة بالشركة

o      وضع برامج تطوير الموظفين الجدد بما يتلائم وانسجامهم ببيئة العمل.

o      متابعة تنفيذ الدورات الحتمية الخاصة بترقية الموظف.

o      تزويد اقسام الشركة ذات العلاقة بموقف فصلية التي تتضمن (أنواع واعداد الدورات التدريبية والمتدربين) ليتم رفعها الى مركز الوزارة.

o      التنسيق مع مراكز التدريبية المخصصة واستقدام المحاضرين والمتدربين الخارجيين للقيام بإلقاء محاضرات للموظفين بعد استحصال موافقة السيد المدير العام المحترم.

o      التنسيق بين الجامعات والكليات والمعاهد والاعداديات والمراكز المهنية لغرض تنفيذ التدريب الصيفي لطلبتهم.

·       وحدة تطوير التدريب وتتلخص مهامها:

o      دراسة السياسات والإجراءات والأساليب المنفذة في التدريب واقتراح الإجراءات اللازمة لتطويرها.

o      تحديد مدى توفق برامج التدريب المنفذة لاحتياج الشركة.

o      تشخيص الثغرات بين المتطلبات الوظيفية والمهارات المطلوبة في الموظف واعداد الدورات التدريبية وفقاً لذلك.

o      اجراء الاستبيانات والاستطلاعات لتقويم الدورات التدريبية المنفذة واستلام الملاحظات حولها.

o      التنسيق بين اقسام الشركة فيما يخص الدورات التدريبية.

·       وحدة الإجازات والزمالات والبعثات والإيفادات وتتلخص مهامها:

o      تصنيف الايفاد بما ينسجم مع قانون مخصصات الإيفاد والسفر المعتمد.

o      مطالبة الموفد برفع تقرير مفصل عن الايفاد والنتائج الناجمة عنه والتوصيات المقترحة.

o      رفع تلك التقارير الى السيد المدير العام المحترم واستحصال موافقته لتطبيق التوصيات المرفوعة من الموفد في حال قناعته بإمكانيات استفادة الشركة منها.

 

§       شعبة النقل

·       توفير سيارات للواجبات الداخلية الخاصة بالشركة داخل بغداد.

·       توفير سيارات للموفدين من قبل الشركة الى معاملها خارج بغداد الى المحافظات.

·       تنسيق العمل مع لجان تصليح السيارات لغرض معالجة الأعطال في السيارات.

 

§       شعبة الخدمات


السيرة الذاتية لمدير القسم