الإعلام والعلاقات العامة

يقوم قسم الإعلام والعلاقات العامة بمهام رئيسية من خلال ثلاث شعب: الإعلام، والعلاقات العامة، والمعارض والترويج. 

 

أولاً: مهام شعبة الإعلام:

تؤدي الشعبة العديد من المهام والواجبات المتعلقة بعمل الشركة والمعامل التابعة لها وكما يلي:

1.    إعداد وتحرير الأخبار والتقارير بمختلف قوالب الفنون الصحفية لنشرها في جميع الوسائل الإعلامية (المقروءة، والمرئية، والمسموعة)، إضافة إلى الوسائل الإعلامية الالكترونية.

2.    تصميم الإعلانات بمختلف أشكالها التي تنسجم مع متطلبات السوق والترويج لمنتجات الشركة وفق متطلبات السوق من ناحية العرض والطلب والتنافس.

3.    عمل التحقيقات والاستقصاءات الصحفية الميدانية في جميع معامل الشركة للوقوف فعلياً على واقع العمل والعاملين وتأشير منجزات تلك المعامل إضافة إلى تأشير المعوقات والإشكاليات وعرضها على الجهات العليا للإشادة بما أنجز وتصحيح وإزالة تلك المعوقات.

4.    التواصل الدائم مع المكاتب الإعلامية في معاونيات ومعامل الشركة لتحقيق مصادر المعلومات والأحداث لصناعة المواد الإخبارية والإعلانية.

5.    صناعة شبكة تواصل فعالة مع المؤسسات الإعلامية ومنصات الوكالات الإخبارية الالكترونية لضمان توصيل الرسائل الإعلامية الخاصة بالشركة إلى أكبر عدد من الفئات المستهدفة.

6.    الحرص على التواجد الدائم في المعارض والفعاليات الاقتصادية المقامة داخل وخارج البلد لغرض التغطية الإعلامية للشركات ذات العلاقة بمنتجات الشركة وفتح آفاق تسويقية جديدة لمنتجات الشركة خلال فترة إقامة تلك الفعاليات.

7.    نشر وترويج مختلف المواد الخبرية لمنجزات الشركة الإنتاجية والتسويقية والتحديثات الهيكلية على معاملها عبر منصات التواصل الاجتماعي والصفحات الرسمية التابعة للشركة وفق أحدث تقنيات الترويج والحملات الدعائية.

8.    المساهمة في إبراز التحديات المعوقة لعمل الشركة ومعاملها إعلامياً إلى الجهات المسؤولة لتحقيق نتائج إيجابية تصب في خدمة الإنتاج الوطني.

9.    إقامة دورات تثقيفية لمنتسبي الشركة لغرض التوجيه في كيفية التعامل مع الوسائل الإعلامية ومواجهة الاشاعات والتعريف بالتحقق من المصادر الإعلامية الموثوقة.

10.الرصد والمتابعة الإعلامية لكل ما يتعلق بعمل الشركة للتعامل مع ما يتم رصده لصناعة آراء وردود لكل ما يرد (رجع الصدى) سلبيا كان أم إيجابياً.

11.أرشفة المواد الإعلامية بنسخ حية إضافة إلى الأرشفة الالكترونية.

12.ارسال واستلام الإعلانات الخاصة بالشركة ومعاونياتها ومعاملها إضافة إلى تقديم الخدمات المالية بصرف مستحقات الإعلامية المعلن فيها.

13.تزويد القنوات الفضائية والوكالات الإخبارية إضافة إلى مركز الإعلام والاتصال الحكومي في وزارة الصناعة والمعادن بالمواد الإعلامية الخام والمتكاملة الإنتاج من (صور، فيديوهات، تقارير مصورة، معلومات، تصريحات، أخبار وتقارير محررة).

 

ثانياً: مهام شعبة العلاقات العامة:

تؤدي الشعبة العديد من المهام والواجبات المتعلقة بعمل الشركة والمعامل التابعة لها وكما يلي:

1.    إعداد الكتب والمراسلات الخاصة بسمات الدخول للعمالة الأجنبية فيما يخص الشركات المستثمرة للمعامل وفق عقود المشاركة بالإنتاج المبرمة معها، لتسهيل عملية دخولهم عن طريق الدوائر الحكومية المختصة.

2.    التنسيق والمتابعة في سياق استقبال الوفود الرسمية وغير الرسمية ضمن البروتكولات المعمول بها لحضور الفعاليات والمؤتمرات المقامة الخاصة بصناعة السمنت، وزائري الشركة من الشخصيات بمختلف مناصبهم وعناوينهم.

3.    تنظيم أعمال ومضامين الفعاليات والمؤتمرات التي تقام في المؤسسات التابعة للشركة والمؤتمرات الخارجية.

4.    التواصل مع المؤسسات والشركات الشقيقة والشركات ذات الصلة بصناعة السمنت لخلق نافذة مشتركة يمكن أن يتم عبرها تعضيد التعاون الفعال.

5.    الاطلاع على المشاكل والمطالب الخاصة بموظفي الشركة والعمل على تذليلها وفق القنوات الرسمية والقوانين والتعليمات بالتنسيق مع الإدارة العليا للشركة.

 

ثالثاً: مهام شعبة المعارض:

تؤدي الشعبة العديد من المهام والواجبات المتعلقة بعمل الشركة والمعامل التابعة لها وكما يلي:

1.    إقامة المعارض والمؤتمرات الداخلية والخارجية الخاصة بالأعمال والنشاطات الصناعية والاقتصادية المختلفة، والتنسيق لإتمام الأعمال الإدارية مع الشركات المنظمة للمعارض. 

2.    إعداد التصاميم الترويجية الدعائية في المعارض المقامة من قبل الشركات المنظمة في معرض بغداد الدولي والمحافظات الأخرى، إضافة إلى المعارض الخارجية الدولية.

3.    تهيئة وإعداد كافة مستلزمات الديكور الخاص بجناح شركتنا ومعاملها وبما يليق بسمعة شركتنا كرائدة في صناعة السمنت.

4.    الترويج الدعائي لمنجزات شركتنا الإنتاجية والتسويقية في الشاشات الإعلانية العملاقة والساحة العامة للتعريف بها وفق أوسع نطاق محلياً.

5.    إعداد الهدايا العينية مصممة بإسم وشعار الشركة وتقديمها للجهات المشاركة بالمعارض.

6.    تنظيم اللقاءات الإعلامية وتحديد مواعيد اللقاءات مع الإدارة العليا لإبراز منتجات الشركة ومعاملها.

7.    الترويج التسويقي للأسعار من قبل شعبة المعارض ضمن أروقة المعرض وأجنحة الشركات المشاركة.

8.    إعداد فولدر (كراس تعريفي) يتضمن معلومات تفصيلية عن الشركة ومعاملها الفنية والنوعية. 

السيرة الذاتية لمدير القسم